-->
آخر الاخبار

iOS 9.3 : جميع المميزات الجديدة في جهازي iPhone و iPad

iOS 9.3


بدأت أبل اليوم بإرسال تحديث جديد لنظامها iOS وهو iOS 9.3، وكما عودتنا أبل فهي ترسل التحديثات لجميع أجهزتها في وقت واحد لذا يمكنك الآن تحميل التحديث الجديد على  جميع أجهزتك العاملة بنظام iOS، لا يحمل التحديث تغيرات جذرية على النظام ولكنه حمل بعض التحسينات والإضافات التي تريد تجربتها، وأضافت أبل بعض التحسينات المفيدة جدًا التي تساعد على الحفاظ على المعلومات الخاصة بك أكثر أمنًا من ذي قبل، واليوم سنذكر بعضًا من المميزات الجديدة التي أضافتها أبل على نظامها والتي رافقت التحديث Ios 9.3

خاصية Night Shift


iOS 9.3 أظهرت التجارب العلمية أن استخدام الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي قبل النوم مباشرة يمكن أن يؤثر سلبًا على نومك، والسبب في ذلك هو ذاك الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة، الكثير من التطبيقات مثل Flux حاولت محاربة تلك الاشعاعات للحفاظ على عينك أثناء تصفح الهاتف في الليل، واليوم قامت أبل بدمج تلك الخاصية في النظام حتى يمكنك استخدامها بدون تحميل تطبيقات.
يقوم النظام بمتابعة وقت وموقع الهاتف لمعرفة وقت غروب الشمس في موقعك الحالي، ومن ثم يقوم بجعل شاشة الهاتف أكثر إصفرارًا لتقليل تلك الإشعاعات والمحافظة على عينك، وفي الصباح يقوم النظام بإرجاع إعدادات شاشتك إلى الوضع الطبيعي.
يمكنك تفعيل أو إيقاف هذه الخاصية والتحكم فيها بسهولة وذلك من خلال الذهاب إلى:
Settings > Display and Brightness > Blue Light Reduction

تطبيق الملاحظات محمي بكلمة مرور

iOS 9.3
إذا كنت ممن يستخدموا تطبيق الملاحظات كثيرًا وتقوم بتسجيل الكثير من بياناتك الخاصة علية فستسعد حقًا بهذا التحديث، حتى الآن كان من المستحيل حماية المعلومات الحساسة في تطبيق أبل للملاحظات بأية طريقة.
اليوم أضافت أبل خاصية لحماية تطبيقها للملاحظات فيمكنك الآن حماية ملاحظاتك باستخدام كلمة مرور أو بصمة إصبعك، كما أضافت أبل خاصية أخرى وهي إمكانية ترتيب الملاحظات حسب تاريخ إنشائها أو تاريخ التعديل أو أبجديًا.

تعدد المستخدمين

iOS 9.3
من الخواص التي دائمًا ما تمنينا تواجدها على هواتف آيفون أو أجهزة آيباد هي تعدد المستخدمين، فمن منا لا يشارك أجهزته مع أولاده أو إخوانه؟، حتى اليوم كان من المستحيل عمل ذلك، ولكننا أقرب خطوة مع تحديث iOS 9.3، حيث سمحت أبل للمدارس التي تستخدم أجهزة الآيباد في التدريس بإنشاء العديد من المستخدمين على الجهاز الواحد، وبذلك يمكن أن يتشارك أكثر من طالب في آيباد واحد، الجدير بالذكر أن تلك الخاصية لا يمكن الاستفادة منها على المستوى الشخصي ولكن كما ذكرت فهي أقرب خطوة لما نطمع إليه.

تحديثات على تطبيق الصحة

5
تسعى أبل لجعل تطبيق الصحة الخاص بها أكثر إفادة، وللإقتراب خطوة مما تسعى إليه قامت أبل بإضافة بعض التحسينات على اللوحة الرئيسية (dashboard) لتطبيق الصحة، كما ويقوم التطبيق بترشيح بعض التطبيقات الأخرى الخاصة بتتبع الوزن و التدريبات و حتى أوقات النوم.
لسوء الحظ لم يصل التطبيق حتى الآن لدرجة تمكنك من الاعتماد علية كتطبيقك الأساسي، ولكن هذا لا يعني بالضرورة سوء التحديث، فالأشخاص الذين يستخدموا هاتفهم لتتبع مسافات ركضهم قد يستفيدوا بشكل ملحوظ من التحديث.

Apple CarPlay

6
لمن لا يعرف ما هي CarPlay، فهي خاصية في معظم سيارات عامي 2016 و 2017، وقبل أن تصل معظم تلك السيارات إلى الطرقات تعمل أبل على بعض المميزات الخاصة بتشغيل الموسيقى عليها، فتطبيق الموسيقى الآن سيقوم بإقتراح بعض الأغاني،الفنانين و الالبومات بناءً على تفضيلاتك.
أما بخصوص خرائط أبل، فقد حصلت على خاصية جديدة، فتقوم الآن بإقتراح محطات الوقود و المطاعم و المقاهي وغير ذلك بشكل تلقائي أثناء سيرك ، وبهذا تجنبك من إضطرارك للبحث عنها أثناء القيادة.

اقرأ أيضاً

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *