-->
آخر الاخبار

95 بالمئة من الأمريكيين يشاركون كلمات المرور الخاصة بهم مع أصدقائهم وأفراد عائلاتهم



تُعتَبَر مواضيع الخصوصية والأمان على الإنترنت من أكثر المواضيع المتدوالة في العالم على مدى السنين الماضية، وقد يعتقد البعض بعد قصة "Edward Snowden" وقرصنة "Sony"، وشركة"Target" وكذلك مخدم الإيميل الخاص بـ "Hillary Clinton" بأن المواطنين الأمريكيين مُلِمين جداً بما يتعلق بأمان وخصوصية حساباتهم الشخصية التي تحتوي على معلومات حساسة ومهمة، لكن للأسف هذا الاعتقاد خاطئ.
ووفقاً لإحصائية قام بها مطورو تطبيق "LastPass" لإدارة كلمات المرور، 95% من الأميركيين يتشاركون من واحد إلى ست كلمات مرور مع الأصدقاء والأقارب. ومع ذلك أقر 73% منهم بخطورة ذلك.
ربما تعتقد بأنك لست من الملايين الذين يتشاركون كلمات المرور، لكن إذا كُنْتَ يوماً قد أعطيتَ كلمة مرور شبكة "Wi-Fi" الخاصة بك أو سمحت لأحدهم بتسجيل الدخول لحساب "Netflix" أو"HBO" الخاص بك، فأنت عضو من هذه المجموعة الكبيرة.
يقول "Joe Siegrist" نائب الرئيس لدى"LastPass": "يتخلل الإنترنت كافة أجزاء حياتنا تقريباً وحين تتم مشاركة كلمة المرور، تُكْشَف وتُبَاح جميع المعلومات الحساسة والخاصة فوراً".
وبالرغم من أنه ليس من الخطر أن تدع صديقاً موثوقاً يعلم بكلمة مرور شبكة "Wi-Fi" الخاصة بك، هناك إحصائية مُقْلِقَة من الاستطلاع الذي تم بخصوص هذا الشأن.
وسيقول لك خبراء الأمن أن إعادة استخدام كلمات المرور هو من أكبر الأخطاء التي يمكن أن تقوم بها، لكن هنالك ما يقارب 59% من أصل 1053 شخص أُجريت عليهم الإحصائية قالوا بأنهم يستخدمون كلمة المرور ذاتها في عدة مواقع.
لو كانت كلمة المرور لحساب "Netflix" الخاص بك هي ذاتها كلمة مرور حسابك البنكي، من المُمكن أن يكون اتخاذك لقرارٍ بسيط وغير مؤذٍ بمشاركة صديق لا يأبه بِكَ أن يُفْرِغَ آلاف الدولارات من مَخْبَأك.

الترجمة : هيفاء طرابلسي
التدقيق : كنان جروّج

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *