-->
آخر الاخبار

ثمانية حيَل مفيدة لتوفير الوقت على أجهزة iOS

حيل مفيدة لأجهزة iOS

0
63

ما يجعل منتجات آبل عالية الجودة ليس فقط مكونات الجوال أو التصميم الخارجي ولكن نظام  iOS المستخدم في هواتف iPhone وأجهزة iPad اللوحية، وبالتأكيد عند شرائك لجوال آيفون ستستكشف الكثير من المزايا داخل نظام iOS ولكن هناك بعض الاعدادات التي ستحتاج الى تغييرها لتحصل على أفضل آداء.
نستعرض معكم خلال الأسطر القادمة ثمانية حركات أو ربما تكون حيَل مفيدة يمكن تنفيذها للحصول على أداء أفضل والحصول على بعض الميزات الخفية في أجهزة iOS.

تفعيل وضع عدم الإزعاج Do Not Disturb

iphone Do Not Disturb
وضع Do Not Disturb في نظام iOS هو الخيار الأفضل عندما تريد التركيز في العمل أو الدراسة بدون ازعاج الاشعارات أو الاتصالات التي يمكنها أن تشتت تفكيرك وتمنعك عن آداء المهام المطلوبة منك.
ولتفعيل هذه الخاصية سنذهب الى اعدادات الضبط Setting ثم Do Not Disturb وتفعيل الخيار أمام كلمة Manual ولكن كما تلاحظون في الصورة، هناك بعض الاعدادات التي تسمح لك بتلقي اتصالات من أشخاص محددة وتفعيل هذه الخاصية لمدة محددة.

توفير البطارية

iphone low power mode
يمكنك الحصول إلى مايصل إلى 4 ساعات من الطاقة في حالة انخفاض شحن جوالك أثناء السفر وذلك من خلال وضع الطاقة المنخفضة Low Power Mode وهو وضع مخصص لحالات الطوارئ.
ويمكنك تنفيذ هذه الخطوة عبر الذهاب الى اعدادات الضبط Setting ثم Battery ثم قم بتفعيل وضع Low Power Mode ولكن هذه الوضعية توقف اتصال الانترنت والتطبيقات وتوفر طاقة الجوال للمكالمات والرسائل فقط.

 الحفاظ على كابل الشحن

كما نعلم فإن شاحن أجهزة ايفون وايباد لا يمكنك الحصول عليه بسعر منخفض في حال تعطل الشاحن الأساسي وبالتأكيد أنت مُعَرّض في أي وقت لمشاكل قطع كابل الشحن، ولكن يمكنك الحفاظ عليه من التلف بخدعة بسيطة ستحتاج منك فقط لسلك قلم جاف وبعض الخدع الأخرى البسيطة التي يمكنك مشاهدتها في الفيديو.

توفير باقة الانترنت

iphone wifi assist
في نظام iOS هناك خاصية تعرف باسم Wi-Fi Assist وهي خاصية تسمح للجوال باستخدام شبكة الجوال 3g/4g في حال ضعف اشارة الواي فاي أو انقطاع الانترنت وبالتاكيد ستستهلك هذه الباقة من بيانات الانترنت الخاصة بك وقد تخسرها في أي وقت.
ويمكننا الغاء هذه الخاصية عبر الذهاب الى اعدادات الضبط Setting ثم Cellular ثم قم بايقاف تشغيل خاصية Wi-Fi Assist.

التقاط الصور أثناء تصوير الفيديو

iphone take photos while shooting videos

يمكنك التقاط صور خاصة أثناء تصوير الفيديو لتحتفظ بأهم اللقطات المفضلة لك في هيئة صور وفيديو دون الحاجة لالتقاط الصور لاحقا من داخل الفيديو، ويمكنك التقاط صورة أثناء تصوير الفيديو بالضغط على زر الكاميرا في الشاشة والضغط على زر التقاط الصور في جانب الجوال أثناء التصوير وستجد أن الصور تم حفظها على جوالك.

هز الجوال للعودة الى الخلف

iphone Shake to undo
اذا كنت تكتب جملة هامة أثناء المحادثة وحذفتها بالخطأ، يمكنك هز الجوال تجاه اليسير واليمين ليظهر لك صندوق خيارات للعودة خطوة أو الذهاب للأمام خطوة ويوجد زر Undo/Redo في لوحة مفاتيح الجوال ولكن لا يظهر الى اذا استخدمت الجوال في وضع أفقي.

وميض الفلاش للإشعارات

iphone flash led notification
يمكنك تلقي اشعارات الرسائل عبر وميض الفلاش لكاميرا جوال ايفون بدلا من الاشعارات الصوتية أو الاهتزاز وذلك عبر الذهاب الى الاعدادات Setting ثم General ثم Accessibility وقم بالنزول حتى ترى مربع Hearing ثم تفعيل خيار ‘LED Flash for Alerts.

التقاط الصور بواسطة سماعة الأذن

take iphone selfie with headphone
تمكنك سماعة منتجات ابل بالتقاط صورة سيلفي بالضغط على زر خفض/تعلية الصوت في سماعة ابل Earpods أثناء التقاط الصورة وهي خاصية مميزة حيث تمكنك من التقاط صور أقل اهتزازا وتبدو طبيعية.
هل اكتشفت خدع اخرى قمت بتجربتها داخل نظام iOS؟ شاركنا عبر التعليقات بأهم نصيحة لمستخدمي جوال آيفون.

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *